إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

كيف تنشىء متجر الكتروني احترافي بالخطوات و طرق استقبال المدفوعات

أصبحت التجارة الالكترونية واحدة من أهم و أفضل الطرق الاستثمارية التي أثبتت فعالية كبيرة في تحقيق نسبة عالية من الأرباح بشكل سريع و بسيط دون الحاجة لتوافر مقومات معقدة يصعب توفيرها و سوف نستعرض في هذا المقال كيف ننشىء متجر الكتروني احترافي.

كيف تنشىء متجر الكتروني احترافي

أصبحت التجارة الالكترونية واحدة من أهم و أفضل الطرق الاستثمارية التي أثبتت فعالية كبيرة في تحقيق نسبة عالية من الأرباح بشكل سريع و بسيط دون الحاجة لتوافر مقومات معقدة يصعب توفيرها و سوف نستعرض في هذا المقال  كيف ننشىء متجر الكتروني احترافي.

1- اختيار مزود خدمة مناسب لانشاء المتجر الالكتروني :

هذه الخطوة تمكن المسوق من انشاء متجر الكتروني بشكل احترافي و سعر مناسب لكي يتمكن من عرض المنتجات أيا كان نوعها أو تصنيفها بشكل جذاب و تنافسي.
و الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من مزودي خدمات انشاء المتاجر الالكترونية يأتي على رأسهم منصة التجارة الالكترونية ( أكيباند كارت ) فهي المنصة الأفضل و الأشهر في الوطن العربي و الشرق الأوسط.

2- اختيار اسم نطاق ( دومين ) مناسب للمتجر الالكتروني :

  • اسم النطاق عبارة عن عنوان الويب الخاص الذي يحمل النشاط الالكتروني للمتجر أو موقع الويب العادي.
  • يمكن شراء اسم نطاق من شركات متخصصة في بيع النطاقات مثل شركة ( جودادي ) أو من خلال شراء اسم النطاق من مزود الخدمة التي تم التعاقد معه من أجل انشاء المتجر الالكتروني في الخطوة السابقة.
  • و هناك مجموعة من النصائح عند اختيار اسم النطاق و هي كالاتي :
- ان يحمل اسم النطاق اسم المتجر الالكتروني.
- ان يكون سهل الكنابة و التذكر حتى يتمكن الاشخاص من الوصول الى المتجر في أسرع وقت.

3- اختيار الشكل المناسب للمتجر الالكتروني :

  • في هذه الخطوة يتم اختيار القالب من بين القوالب و الأشكال التي يوفرها مزودي خدمات المتاجر الالكترونية و مواقع الويب المختلفة.
  • من الضروري أن يتم اختيار قالب بسيط و جذاب يمتاز بسهولة الاستخدام حتى يتمكن العملاء من التعامل مع المتجر بسهولة.

4- امتلاك عنوان بريد الكتروني خاص بالمتجر :

وجود عنوان بريد الكتروني خاص بالمتجر يسهل تواصل العملاء مع المتجر بشكل فعال كما يضفي على المتجر المزيد من الاحترافية.


5- ادراج المنتجات و الصور و تحديد الأسعار و البيانات الأولية للمتجر :

  • يتوجب على المسوق القيام بادراج كافة البيانات و المعلومات التي تتعلق بالمتجر و ما يشثمل عليه من منتجات.
  • من الضروري أن تتضمن هذه المعلومات أسماء المنتجات و صور المنتج و وصفه و كذلك أسعار المنتجات المختلفة المعروضة على المتجر.

6- اعداد وسائل متنوعة من الدفع الالكتروني :

ان توفير مجموعة متميزة من طرق الدفع الالكتروني التي تقبل الدفع دوليا واحدة من أهم الخطوات التي يجب على صاحب المتجر الاهتمام بها و التركيز عليها.

7- اختيار شركات الشحن المناسبة :

يتوجب على التاجر اختيار شركات للشحن بعناية فائقة لضمان الاحترافية و الالتزام بالمواعيد و الحفاظ على المنتج حتى وصوله الى منزل العملاء.

8- التسويق للمتجر الالكتروني :

يعد أحد أهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح المتجر الالكتروني فهو يساهم بشكل كبير في انتشار المتجر وما يقدمه من منتجات و خدمات بين العديد من الأفراد و بالتالي زيادة نسبة المبيعات و الأرباح و تحقيق أهداف المتجر بشكل فعال.

9- تحليل الحركة على المتجر الالكتروني :

و هو التعرف على طبيعة الزوار و كيف توصلوا الى المتجر و المنتجات التي تلبي احتياجاتهم و هذا الأمر يساعد  في تحسين أداء المتجر  و توفير تجربة تسوق ممتعة و مفيدة لكل عملاء المتجر.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال